إسأل



حلا فتحي
0

كيف يتم أختبار أنبوبة البوتجاز وكيف نتجنب خطرها؟

كيف يتم أختبار أنبوبة البوتجاز وكيف نتجنب خطرها؟

اضافة تعليق

الإجابات

محمد رضوان
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم

للتأكد من عدم وجود تسرب عند تغيير الأنبوبة فيمكنك ذلك باستخدام رغوة الصابون فإذا ظهرت فقاعات، فيعني هذا أن هناك تسرباً في هذا المكان. كما يمكنك إجراء اختبار البالون بتلبيس بالون مناسب الحجم على فتحة الأنبوبة، فإن كانت سليمة ولا يوجد تسريب سيظل البالون منعكفًا، أما إن كان هناك تسريب سينتفخ البالون قليلًا حتى إن كان التسريب خفيفًا. وإياكِ واستخدام الكبريت للتأكد من عدم وجود تسرب؛ لكي لا يتسبب في حدوث انفجار. وقم بفحص عيون البوتاجاز وتأكد من نظافتها وعدم انسداد منافذ الغاز فيها.


أشعل الكبريت أولًا عند تشغيل البوتاجاز أو الفرن ثم افتحي الغاز. وتجنب العنف في فتح وإغلاق صمام الأنبوبة ولا تستعمل أي مطرقة في فتحه وإغلاقه. كما ينبغي عليك التأكد من عدم وجود نار مكشوفة عند تغيير الأنبوبة.


امتنع عن استخدام الأنبوبة لأي أغراض أخرى كالصعود عليها للوصول إلى مكان عالٍ أو إسناد بعض الأشياء عليها.وينبغي عدم وضع أنبوبة الغاز داخل المطبخ بالقرب من البوتاجاز؛ لأن الحرارة الصادرة منه قد تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بها، وتمدد الغاز داخلها وزيادة الضغط، مما يؤدي إلى تسرب الغاز.و عليك تجنب وضع الأنبوبة على عجلات؛ حتى لا يتمكن الأطفال من دفعها بسهولة، مما يوقعكِ في الكوارث. كما لا تضع الأنبوبة في خزانة مغلقة واحرص على وضعها في مكان جيد التهوية؛ حتى لا يتراكم الغاز بالخزانة ويؤدي إلى انفجار.


و امتنع عن قلب الأنبوبة أو دحرجتها التي يلجأ إليها العديد من السيدات عند نفاد الغاز؛ لأن هذا قد يؤدي إلى خروج سائل سرعان ما يتبخر ويتسبب في الحرائق. وينبغي التأكد من عدم وجود مواد قابلة للاشتعال أو الاحتراق كالخشب أو الزيت أو الورق بالقرب منها. ويفضل إذا كان لديكِ مساحة خارج المطبخ أن تضعيها خارج الشقة، وأن تُثبت داخل شباك معدني لتكون بعيدًا عن متناول الأطفال وعن حرارة البوتاجاز. وتأكد من خُلوّ الأنبوبة من الضربات، فإذا كان جسمها قد تعرض للضربات، ستكون ضعيفة وخطرة ويجب عليكِ عدم شرائها أو استخدامها. كما ينبغي تجنب نقل الغاز من أنبوبة لأنبوبة أخرى لتعبئتها.

وعليك أغلاق صمام الأنبوبة جيدًا بعد استخدامها أو عند النوم أو إذا كنت ستغادرين المنزل وتأكدي من تحويل مفاتيح عيون البوتاجاز من وضع التشغيل إلى وضع الإيقاف بعد الانتهاء.


تأكد عند تغيير الأنبوبة من سلامة الخرطوم وعدم وجود أي شقوق أو ثقوب فيه أو تعرجات كثيرة. فإذا وجدت، يجب تغييره فورًا وعدم محاولة إصلاحها بشريط أو مادة لاصقة. كما يجب عليكِ أن تتأكد أن الخرطوم ليس طويلًا أو قصيرًا أكثر مما يجب، فالخرطوم الطويل عرضة للتلف أو الالتفاف حول فرن الغاز أو الأنبوبة، والخرطوم القصير عرضة للفصل من فرن الغاز أو الأنبوبة.

اتمني ان اكون قد أفدتك والله المستعان

ولكن علينا الحذر والتوكل على الله.

اضافة تعليق

بواسطة محمد رضوان

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder